U3F1ZWV6ZTQ4NjYzODA0NDc5X0FjdGl2YXRpb241NTEyOTM3NjIwNDQ=
recent
أخبار ساخنة

أسباب وعلاج البراز الأخضر للطفل│تعرف علي علاج البراز الأخضر عند طفلك

أسباب وعلاج البراز الأخضر للطفل│تعرف علي علاج البراز الأخضر عند طفلك

هناك العديد من الأسباب لظهور البراز الأخضر للطفل ، اعتمادًا على سبب الطفل ، في هذه المقالة ، سنوضح لكم سبب البراز الأخضر للطفل و كذلك علاج البراز الأخضر.

لون براز الطفل الطبيعي:

عادة ما يكون لون براز الطفل الطبيعي أصفر ، خاصة في الأشهر الثلاثة الأولى من الحياة.وهو يختلف عن لون براز الكبار ، اعتمادًا على نوع ولون الطعام ، أو وفقًا لحالته الطبية ، يكون لون براز البالغين عادة بني فاتح أو بني فاتح.في بعض الحالات ، قد يتحول الأطفال الرضع والأطفال الصغار إلى اللون الأخضر.

لماذا  يحدث تحول للبراز إلى اللون الأخضر؟

عادة ، يتحول البراز الطبيعي للأشخاص إلى اللون الأخضر بسبب تناول أطعمة معينة أو مكملات غذائية أو عقاقير أو أمراض. لكن هذا لا يشير بالضرورة إلى وجود المرض لدى كبار السن ، ولكن يجب التأكد من السبب ، خاصة عند الرضع.

أسباب ظهور براز الطفل الأخضر :

يُطلق على حركة أمعاء الطفل الأولى اسم العقي ، وهو لزج وسميك وأخضر داكن ، ولكن في الأيام التالية ، يبدأ لون البراز في التحول إلى اللون الأصفر ومع ذلك ، إذا كانت خضراء ، فقد تكون علامة ، بما في ذلك السبب الأول: إذا كان طفلك يعاني من اللبأ (حليب الثدي للأيام الأربعة الأولى بعد الولادة).

عادة ما يكون اللاكتوز الموجود في اللبأ أعلى من اللاكتوز في الحليب ، مما يعني أن الحليب يكون كريميًا في نهاية الوجبة.هذا قد يؤذي معدته ويبكي كثيرا. يجب أن يحل هذا مشكلة تغيير ممارسات الرضاعة الطبيعية.ما لم يضع طفلك ثدييه في فمه بشكل صحيح ، فلن يحصل على حليب كريمي غني بعد الرضاعة. يوفر هذا الحليب معظم السعرات الحرارية التي يحتاجها طفلك ويجعله يشعر بالشبع.

السبب الأول: في بعض الحالات ، بسبب تناول الأم لأطعمة معينة ، يكون براز الأطفال الذين يرضعون من الثدي أصفر مخضر.

عندما يتغذى الطفل كثيرًا ويمر البراز بسرعة عبر الأمعاء ، يظل لونه أخضر.

السبب الثاني: إذا كان الطفل يرضع من الثدي ، فقد يكون برازه أخضر بسبب الحساسية تجاه أدوية الأم (مثل المضادات الحيوية أو مكملات الحديد).

قد تلاحظ الأم أنه بعد تناول الأدوية مثل مكملات الحديد ، ستجد أن براز طفلها أخضر.

السبب الثالث: ظهور البراز الأخضر أثناء التهاب المعدة والأمعاء عند الرضع ، وخاصة عدوى المستعمرات الجرثومية ، وفي هذه الحالة يكون له علاقة بالإسهال والقيء والحمى.

إذا رأت الأم هذه الأعراض بصحبة طفلها ، فعليها اتخاذ الإجراءات المناسبة لعلاج الطفل.

السبب الرابع: بسبب عدم وجود بكتيريا معوية طبيعية ، يظهر البراز الأخضر عند الرضاعة الطبيعية.

هل البراز الأخضر للطفل خطير؟

بشكل عام ، يعتبر براز الطفل الأخضر طبيعيًا وليس خطيرًا ، ولكن إذا كان مصحوبًا بأعراض أخرى ، مثل:

درجة حرارة عالية

التقيؤ

إسهال.

هنا ، من الأفضل للوالدين مراجعة الطبيب.

من أهم الأعراض التي تتطلب مراجعة الطبيب:

فقدان الوزن غير المتوقع

إسهال

براز كريه الرائحة باللون الأخضر

إذا كان هناك دم مختلط في البراز الأخضر

يستمر الطفل في طرد الغازات

تغييرات في قوام البراز ، مثل البراز الصلب أو الخفيف

ما إذا كان هناك مخاط في البراز

علاج البراز الأخضر للطفل:

- إذا كان البراز الأخضر مصحوبًا بأي من الأعراض المذكورة أعلاه ، فعليك مراجعة الطبيب فورًا ، حيث سيقوم الطبيب بتقييم الحالة ووصف العلاج المناسب لطفلك.

- إذا لم يكن للبراز الأخضر أعراض سابقة ، فلا داعي لعلاج البراز الأخضر ، خاصة إذا كنت تتناول مكملات حديد خاصة ، كما هو موضح في المعلومات السابقة

- إذا كان لدى طفلك براز أخضر مرتبط بالرضاعة الطبيعية ، فيجب عليك تغيير طريقة الرضاعة الطبيعية ، والتي ستكون وسيلة لعلاج براز الطفل الأخضر. حتى بعد العلاج المناسب وفقًا لطريقة علاج البراز المذكورة أعلاه ، لا يزال البراز الأخضر للطفل قائمًا ، فمن الأفضل مراجعة الطبيب.


الاسمبريد إلكترونيرسالة